انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » برامج وتطبيقات » تطبيق WCleaner لحذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

تطبيق WCleaner لحذف النسخ الاحتياطية للواتس آب

wcleaner
يعد الواتس آب حاليا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولا يكاد يخلو هاتف ذكي من هذا التطبيق الشهير والذي يستخدم لتبادل الرسائل القصيرة والطويلة وكذلك الصور والفيديوهات بالإضافة إلى استخدام تطبيق واتس اب في المكالمات الصوتية المجانية التي تم تطبيقها مؤخرا .

ومما لا يعرفه كثير من مستخدمي الواتس آب ان هذا التكطبيق يقوم بعمل نسخ احتياطية للرسائل التي يتم تداولها ويخزنها في ملفات خاصة موجودة على الجهاز ويحتفظ بها لمدة سبعة ايام، والهدف من ذلك تمكين مستخدم الواتس آب من اسعادة الرسائل المحذوفة خلال وقت محدد، لكن هذه النسخ الاجتياطية تستهلك جانبا كبيرا من ذاكرة الهاتف.

ولحذف النسخ الاحتياطية من الرسائل بسهولة ومن اجل استعادة مساحة الذاكرة الخاصة بك بالكامل، يمكن اجراء ذلك بواسطة تطبيق WCleaner والذي يمكنك من حذف النسخ الاحتياطية للواتس الموجودة على هاتفك الذكي.

استخدام تطبيق WCleaner :

حمل تطبيق WCleaner من على متجر جوجل وثبته على هاتفك.

افحص هاتفك بواسطة تطبيق WCleaner للكشف عن ملفات الواتس اب الاحتياطية داخل الجهاز ، وسوف يقوم تطبيق WCleaner بفرز الملفات الخاصة بالواتس اب إلى أربع فئات هي الصور ، الفيديو ، الصوت والنسخ الاحتياطية .

اختار فئة النسخ الاحتياطية لمعرفة العدد الدقيق للملفات المدرجة وكذلك مقدار المساحة التي تشغلها تلك الملفات ، ويمكنك تحديد مجموعة من الملفات او الملفات الفردية التي تريد حذفها .

اضغط على ايقونة سلة المهملات لحذف ملفات النسخ الاحتياطية المحددة .


إذا كنت ترغب في حذف كل الملفات المحفوظة في الواتس اب بما في ذلك الصور ، الفيديو ، الصوت جنبا الى جنب من الرسائل النصية – انقر فوق زر حذف الكل من قائمة تطبيق WCleaner الرئيسية .

هذا وتستيطيع مشاهدة الملفات المحددة قبل حذفها وذلك عن طريق اختيار الملف المطلوب ثم الضغط على زر “فتح” لعرض بيانات الملف .


عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3472

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى