انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » لماذا يفضل الرجال اللون الأزرق والنساء اللون الزهري؟

لماذا يفضل الرجال اللون الأزرق والنساء اللون الزهري؟

آفاق علمية وتربوية – قد يتبادر إلى أذهان بعضنا سؤال غريب من نوعه، وهو لماذا تفضل النساء عموما اللون الزهري بل ويتم شراء ملابس البنات ذات اللون الزهري وكذلك طلاء غرفهن بهذا اللون وأيضا شراء حقائبهن المدرسية الزهرية اللون، بينما يفضل الرجال عموما اللون الأزرق، ويعمد الأهل إلى جعل هذا اللون محببا لأطفالهم من الذكور، فلماذا يحدث هذا الأمر في معظم المجتمعات الإنسانية؟

باحثون صينيون يحاولون الإجابة على هذا السؤال

يقول فريق من الباحثين الصينيين أن النساء يفضلن اللون الوردي أو الزهري، لأن أسلافهن من النساء كن منذ قرون طويلة مضت يجمعن الفاكهة البرية، كالتوت والفراولة، وكان متعارف لديهن أن الفاكهة الحمراء صالحة للأكل ولذيذة، لذلك كن يقطفن تلك الفواكه، أما الرجال فكانوا يعملون بحرفة الصيد، وعندما تكون السماء زرقاء صافية فهذا يعني أن ذلك اليوم مناسب للصيد، لذلك ارتبط اللون الأزرق بالرجال.



وللدلالة على مدى أهمية الألوان لدى الجنسين، قام فريق البحث الصيني بإجراء دراسة على 350 طالبا وطالبة، طلب منهم ترتيب 11 لونا المفضلة لديهم، وقد اظهر الترتيب، أن الطالبات قد فضلن الزهري ثم البنفسجي ثم الأبيض، أما الطلاب فكان اختيارهم الأول، الأزرق ثم الأخضر.

هذه النتائج نشرت في صحيفة الديلي ميل البريطانية، وذهب بعض الباحثين إلى تفسير لماذا يفضل الرجال النساء ممن يمتلكن خدودا وردية، حيث يعتقد أن هذا اللون يرتبط بالخصوبة والصحة والعافية.

من جهة أخرى فان المتخصصين في علم الألوان يقولون أيضا أن النساء عصبيات المزاج يفضلن اللون الرمادي، وان بعض النساء يفضلن اللون الأبيض الذي يرتبط لديهن بالطهارة والنظافة والنقاء، وبعض الرجال يفضلون اللون الأصفر الذي يرمز إلى الغيرة.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل بالفعل ما نفضله من ألوان يعكس تماما ما داخلنا من مشاعر؟ وهل سيحرص المقبلون على الزواج على معرفة الألوان المفضلة لدى الطرف الآخر؟ إذ لعلها تقود إلى الكشف عن خبايا ما يدور في داخل نفس شريك حياتهم من مشاعر وكذلك طبيعة شخصيته.

اقرأ ايضا

السباحة الشتوية تقوى مناعة الجسم

مواد مسرطنة في أجسام أطفال المدخنين

تحذيرات صحية من الإفراط في تناول القهوة

باحثون يؤكدون أن الإفراط في الأكل نوع من الإدمان

هل يفقد الخبز قيمته الغذائية عند تجميده؟

اللبن الزبادي يحتوي على بكتيريا تمنع التهاب المفاصل والحساسية

الأسبرين علاج قديم مفيد للقلب ويكافح السرطان وعدد كبير من الأمراض

فقدان الأسنان لدى كبار السن يعرضهم للخرف بشكل أسرع

المشي وتناول الفواكه يساعدان على الإقلاع عن التدخين

النوم المريح يزيد من جمال وجاذبية الإنسان

باحثون يؤكدون أن الرضاعة الطبيعية تزيد من معدل ذكاء الأطفال

مشاهدة التلفاز لساعات طويلة مضر بصحة الإنسان

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3589

اكتب تعليق

© 2021 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى