انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » مهندس روسي يصمم سفينة نوح

مهندس روسي يصمم سفينة نوح

سفينة نوح
صمم المهندس المعماريّ الروسيّ، الكسندر ريميزوف سفينة على شكل قبة تستطيع استيعاب 10 آلاف شخص، وهو يهدف من هذا التصميم الى بناء سفينة متكاملة يمكن العيش عليها في المستقبل.

السفينة مصنوعة من الخشب، والفولاذ، والبلاستيك عالي القوّة “”ETFE، وتستطيع أن تتكيّف مع كافّة أنواع البيئات، وأن تخضع لعدد من الاستخدامات المختلفة، بما في ذلك، إسكانُ النّاسِ في حالات الطّوارئ، بالإضافة إلى استخدامها فندقًا.
سفينة نوح
يقول ريميزوف، أنه بدأ يبحث بعد الانتهاء من دراسته للماجستير حول كيفية بناء مجمّع سكاني خالٍ من التلوث وصديق للبيئة، وقد تعاون مع شركة الهندسة المعماريّة “ريمستوديو ” لتصميم الأبنية الحديثة والمعاصرة، التي من شأنها أن تتواءم مع البيئة.


ولتوفير الطاقة على متن سفينته البيئية الغريبة التي يمكن بناؤها على اليابسة وعلى الماء، عمل ريميزوف مع زميل له على حلول الطاقة للمحافظة على التوازن مع البيئة، فمن شأن مولد طاقة الرياح الذي يمر عبر وسط المبنى توفير الطاقة، في حين سيتم تغطية السطح الخارجي بألواح شمسية شفافة؛ ويمكن أيضًا الاستفادة من الطاقة الحرارية للمياه في حال بنيت السّفينة فيها.
سفينة نوح
أما سبب اختياره لشكل القبّة فيبين أن هذا سوف يعزّز تشكيل الاضطرابات الجوية، ويعزز عمل مولّدات الرّياح”، أما داخل المبنى، فإن شكل القبة يعزز تراكم الهواء الدافئ في الجزء العلويّ من المبنى، وهذه الحرارة سوف يتم تحويلها الى انواع أخرى من الطاقة.
السفينة الجديدة سوف تستخدم كفندق عائم وشقق سكنية ومكاتب وهي يمكن ان تتسع لنحو عشرة آلاف شخص يعيشون على متنها بشكل شبه دائم.


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3236

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى