انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » في استراليا … اكتشاف بقايا ديناصور تعود إلى 97 مليون عام

في استراليا … اكتشاف بقايا ديناصور تعود إلى 97 مليون عام

iUG123896hأعلن فريق من العلماء الأستراليين عن العثور علي هيكل مكتمل لديناصور يرجع عمره إلي أكثر من 97 مليون سنة، مدفون في حديقة لتربية الماشية، في ولاية “كوينزلاند” شمالي البلاد، وقال العلماء أن الديناصور من فصيلة”سوروبود”، وأنهم أطلقوا عليه أسم “زاك”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يعثر فيها علي بقايا ديناصورات في هذه المزرعة إذ سبق وعثر بها علي أكبر الديناصورات المكتشفة في أستراليا، عام 2004 وأطلق عليه أسم “كوبر”، ويبلغ طوله 30 مترا، كما تم العثور على ثلاثة أنواع جديدة من الديناصورات في نفس المنطقة أوائل العام الحالي، تعود كلها إلى نفس الفترة التي يعود إليها “زاك” أي قبل 100 مليون سنة، وقد أرجع العلماء غنا المنطقة بالحفريات إلى أنها كانت أصلا عبارة عن بحر وسط البلاد.


وأوضح “سكوت هوكنال” العالم في متحف “كوينزلاند” أن هيكل “زاك” أصغر من هيكل كوبر لكنه أكثر اكتمالا، ويمتاز كغيره من حيوانات ” سوروبود” برقبة طويلة ورأس صغير وأسنان ليست قاطعة، وذيل طويل ليوازن الرقبة. وقال: “لقد عثرنا على ديناصورات في كل أنحاء أستراليا، وبالتالي أصبحت مركزا لاكتشاف الديناصورات، وأوضح أن جزءا كبيرا من بقايا “زاك” كان بارزا عن الأرض، لكن هناك خطة للقيام بحفريات أكثر في هذه المنطقة الغنية بالديناصورات.


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3367

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى