انت هنا : الرئيسية » علوم و طبيعة » إصدارات » العدد 50 من مجلة آفاق العلم

العدد 50 من مجلة آفاق العلم

مجلة آفاق العلم
صدر العدد الخمسين ( يوليو – أغسطس 2015 ) من المجلة العلمية القيمة آفاق العلم ، وبالرغم من الصعوبات التي تعترض رئيس التحرير الأستاذ إياد أبو عوض، إلا انه إصدار هذا العدد الجديد، ويبين ابو عوض أن العمل الفردي وظروف الكتابة والتصميم تقف الآن عائقا أمام الاستمرار في إصدار هذه المجلة الرصينة.

وقد اشتمل العدد الجديد من مجلة آفاق العلم على عدد من المقالات والملفات القيمة ، فالملف الرئيس كان حول ذكاء الآلات وأين وصلنا في مجـال المعـلوماتية ومـا مدى واقـعية التصـورات التي قدمها لنا كـتاب الخيال العـلمي، لا سيما فيما يتعلق بتطـور الحـواسـيب والروبوتات ووصـولها إلى اكتسـاب صـفات ومزايا بشرية، وربما فوق بشرية، ما سيمكـنها من التفوق علينا وأخـذ مكاننا كأكثر الكائنات ذكـاءً وتطـوراً على هـذا الكـوكـب.. “الذكاء الاصـطـناعي”.


مـوضوع آخـر قد يكـون مـرتبطـاً بشـكل أو بآخر بالمـلف السـابق، يبحث في إمكـانية اسـتمرار التطـور البيولوجـي بالنسـبة إلى الجـنس البشـري.. هـل وصـلنا إلى أقصى درجـات التطـور الممكـنة؟ وهـل سيسـاعدنا التقدم التكـنولوجـي، وبشـكل خـاص في مجـال الإلكـترونيات والحـوسبة في دمج المواصـفات البيولوجـية مع الآلية لتصـبح المرحلة المقبلة من التطـور البشـري مركّبة مما أنتجـته الطـبيعة بيولوجـياً (نحن) وما أنتجـه ذكاؤنا بالعلوم والتكـنولوجيا..

بالإضافة إلى موضوعات وملفات أخرى وأخبار عـلمية مختلفة.

لتحميل العدد 50 من مجلة آفاق العلم الرابط التالي

https://t.co/5WfZVU98ap


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3271

تعليقات (2)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى