انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » أجهزة متنوعة » شركة أمريكية تخترع رواتر لاسلكي يصل مداه إلى 12 كيلومتر

شركة أمريكية تخترع رواتر لاسلكي يصل مداه إلى 12 كيلومتر

راوتر لاسلكي
ابتكرت شركة “روكوس وايرلسط الأمريكية جهاز راوتر لاسلكي يصل مداه إلى 12 كلم. وأوضحت الشركة أن جهاز الراوتر Zoneflex P300 ليس مصمماً للمستخدم العادي، بل هو مصمم أساسا لاستخدامه لتغطية مساحات كبيرة أو فروع الشركات أو مباني المستودعات المتجاورة، وفي توفير الإنترنت في القرى والأماكن البعيدة، التي لم تصل إليها شركات الإنترنت اللاسلكي أو الشركات المقدمة للخدمة عن طريق الكابلات.

ونظام الجسر اللاسلكي ZoneFlex P300 عبارة عن جهاز راوتر مخصص للهواء الطلق ومزود بهوائيات خاصة تقوم بنقل البيانات عن طريق الراديو الاتجاهي، بينما يعتمد جهاز الراوتر اللاسلكي WLAN على هوائيات عادية متعددة الاتجاهات، ويتم تأمين عملية نقل البيانات عن طريق تقنية التشفير AES بشكل افتراضي.


ويدعم جهاز الراوتر ZoneFlex P300 النطاق الموجي 5 غيغاهرتز لمعيار الشبكة اللاسلكية WLAN-AC السريع، وبفضل الهوائيات الداخلية يمكنه نقل أكثر من 100 ميغابت/ثانية لمسافة تصل إلى 8 كيلومترات، في الأحوال المثالية تصل إلى 12 كلم، اما وزن فيبلغ 2.5 كيلوغرام فقط ويستطيع العمل في نطاق حرارة كبيرة يتراوح بين -40 إلى +65 مئوية ، أما كلفته فتبلغ نحو 1195 دولار أمريكي.


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3338

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى