انت هنا : الرئيسية » الفضاء والكون » الرحلات الفضائية » بعد رحلة استمرت تسع سنوات .. المسبار نيو هورايزونز يقترب من بلوتو

بعد رحلة استمرت تسع سنوات .. المسبار نيو هورايزونز يقترب من بلوتو

بلوتو
يقترب حاليا المسبار نيو هورايزونز من الكوكب القزم بلوتو، فبعد رحلة استغرقت تسع سنوات بدأت في 19 يناير/كانون الثاني 2006، قطع خلالها أكثر من 4.8 مليارات كيلومتر، يتوقع ان يصل الى اقرب نقطة له مع بلوتور يوم الثلاثاء القادم في تمام الساعة 11.49 بتوقيت غرينتش حيث سيكون على بعد 12.5 الف كيلومتر فقط عن سطح الكوكب وسوف يلتقط صورا عالية الوضوح لبلوتو ويأخذ بعض القياسات التي ستسلط الضوء على تكوين بلوتو وغلافه الجوي الهش.

وللتبع رحلة هذا المسبار قامت ناسا بوضع عداد على موقعها الالكتروني يبين الوقت المتبقي لوصول المسبار نيو هورايزونز الى الكوكب القزم النائي بلوتور، والذي تستغرق اشارات الراديو الي يتواصل بها فريق التحكم بالمسبار نحو أربع ساعات، وبالتالي فان إشارات المسبار نيو هورايزونز سوف تصل الى الأرض فجر يوم الأربعاء.


وكانت رحلة المسبار قد تعرضت الى انقطاع الاتصال به يوم الاثنين الماضي حيث فقد مركز المتابعة الأرضية التواصل معه لمدة 81 دقيقة ، وقد استطاع مهندسو ناسا من إصلاح هذا الخلل.

يذكر ان المسبار نيو هورايزونز يطير بسرعة 54.7 ألف كيلومتر/الساعة وسوف يجمع معلومات عن بلوتو وأقماره ثم يتجه نحو حزام كويبر المتجمد لاكتشاف أجرام سماوية جديدة.

مصدر الصورة
وكالة ناسا


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3377

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى