انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » برامج وتطبيقات » تطبيق “نيكو اتسومي” الياباني يجتاح الأجهزة ويتحول إلى إدمان

تطبيق “نيكو اتسومي” الياباني يجتاح الأجهزة ويتحول إلى إدمان

نيكو اتسومي
انتشر مؤخرا تطبيق “نيكو اتسومي” الياباني والذي يعني تجميع القطط، وبالرغم من أن التطبيق هو باللغة اليابانية، الا ان تطبيق “نيكو اتسومي” اجتاح أجهزة العالم ، حيث انه بسيط جدا ولا يتطلب معرفة باللغة اليابانية.

تطبيق “نيكو اتسومي” عبارة عن لعبة افتراضية، والهدف منها منافسة الآخرين في تجميع أكبر عدد من القطط الضالة في باحتك الافتراضية. ويصل الحد الأعلى الذي يستطيع أن يجمعه المستخدم من القطط إلى 45 قطا، وكل واحد منها له شخصية وميزات مختلفة، فمنها ما يبدو شكله واقعيا ومنها من فيه لمسة من الخيال.

أطلقت هذا التطبيق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومنذ ذلك الحين جرى تحميلها حوالي 5.5 ملايين مرة. عبر أجهزة الأندرويد و”الأي باد”، حسب مخترع اللعبة، يوتاكا تاكازاكي. الذي أكد أيضا أن 40 في المائة من التحميلات هي من خارج اليابان.


قال تاكازاكي: “هذه اللعبة صممت بطريقة تجعل المستخدم لا يستهلك طاقته ووقته،” وأضاف: “لا يتوجب عليه أن يكون لاعب فيديوهات محترفا ليستخدمها. صنعنا لعبة حتى الأطفال يستطيعون فهمها ولعبها.”

هذا وقد انتشرت اللعبة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي ويتباري مدمنو اللعبة في نوعية القطط التي لديهم وهم يضعون صورها على صفحاتهم الشخصية، وعما قريب سوف تتحول هذه اللعبة وشخصيات القطط فيها إلى علامة تجارية تجتاح الأسواق كما يعتقد المهتمون بهذه اللعبة.


عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3495

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى