انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » برامج وتطبيقات » حيل وأسرار ومميزات تطبيق الواتس آب

حيل وأسرار ومميزات تطبيق الواتس آب

WhatsApp_logo
يضم تطبيق المحادثات والتواصل الواتس آب كثير من الخفايا والأسرار والحيل والمميزات التي لا يعرفها الكثير من الناس ومنها:

الاحتفاظ ونقل المحادثات التي تتم وتخزينها على الهاتف

في حال رغبت في تغيير هاتفك او الاحتفاظ بالمجاثات التي تتم فيمكنك عمل ذلك بسهولة، ادخل على الاعدادات ثم اعدادات المحادثات ثم النسخ الاحتياطي ثم حدد مسار sdcard/WhatsAppفي هاتفك وانقل هذا الملف بالكامل إلى الهاتف الجديد، ثم قم ببدء تنصيب التطبيق على الهاتف الجديد.

إخفاء مؤشر آخر ظهور

قد ترغب في إخفاء تلك الميزة التي تُظهر أنك كنت متواجدا منذ فترة على التطبيق، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات > الحساب > الخصوصية وقم بضبط الخيار آخر ظهور إلى لا أحد

معرفة متى تمت قراءة رسالتك بالضبط

في بعض الأوقات قد ترغب في معرفة متى تم قراءة رسالتك بالضبط، يمكنك فعل هذا الأمر عن طريق الضغط المطول على الرسالة ثم اختيار “معلومات” أو اختيار علامة التعجب التي تظهر أعلى الشاشة عند الضغط المطول على الرسالة في الإصدار الجديد من التطبيق.

وضع كلمة سر لإغلاق تطبيق الواتس آب

اذا كنت ترغب بوضع كلمة سر لمنع الآخرين من الوصول الى محادثاتك على الواتس آب، يمكن ذلك من خلال بعض التطبيقات مثل “Messenger and Chat Block” أو تطبيق “AppLock” أو حتى “Smart AppLock”، كافة تلك التطبيقات تمكنك من هذا الأمر على نظام “أندرويد”، أما مستخدمو “بلاك بيري” فيمكنكم الاعتماد على “Lock for Whats Messenger” مستخدمو “آيفون” للأسف لن يستطيعوا الحصول على هذا الخيار دون “جليبريك”.

استخدام الواتس آب على جهاز الكمبيوتر

أحيانا قد ترغب في محادثة أحد الأشخاص بالكثير من التفاصيل وستجد أن الوضع مرهق على الهاتف لذلك يمكنك فعل نفس الأمر على الحاسوب.
فقط قم بالدخول إلى تطبيق “واتس آب” على هاتفك ثم اختر “واتس اب ويب” من الخيارات، وقم بفتح موقع الخدمة الرسمي من هنا ثم قم بتوجيه كاميرا هاتفك للرسم الموجود على الشاشة ليتم فتح الحساب الخاص بك على الهاتف.

إلغاء ظهور صورالواتس آب في معرض الصور

الأمر مزعج كثيراً عندما تستقبل صورا من أصدقائك على “واتساب” وتفاجأ أنها موجودة في معرض صور هاتفك، سيصبح الأمر أفضل إن قمت بإلغاء تلك الخاصية بالطرق التالية:

iOS: فقط قم بالدخول إلى “الإعدادات > الخصوصية > الصور” وقم بإغلاق خيار “واتساب”.

أندرويد: قم بتحميل تطبيق “ES File Explorer” ثم اذهب إلى مسار “sdcard/WhatsApp/Media” وقم بإنشاء ملف جديد يسمى “nomedia.”

كتم إشعارات مجموعات الدردشة

بعض مجموعات الدردشة قد ترغب في عدم الخروج منها ولكن استقبال الإشعارات الكثيرة أمر مزعج، لذلك يمكنك كتم الإشعارات ببساطة.

نظام iOS: قم بالدخول إلى التطبيق ثم اضغط على معلومات المجموعة ثم اختر “كتم”.

أندرويد: عليك الدخول إلى المجموعة المراد كتم إشعاراتها ثم اضغط على زر القائمة لتختر “كتم” أيضاً.

استعادة الرسائل المفقودة

الطريقة الأسهل دائماً لاستعادة الرسائل المفقودة هي مسح التطبيق وإعادة تنصيبه مرة أخرى نظراً لأن “واتساب” يقوم بالنسخ الاحتياطي للرسائل بموعد ثابت الساعة الرابعة فجراً كل يوم.
إن كنت تبحث عن رسائل أقدم ولم تجدها في التطبيق، يمكنك استخدام تطبيق “ES File Explorer” مرة أخرى والدخول للمسار “sdcard/WhatsApp/Databases”.
بعد أن تصل للمسار قم باختيار الملف بناء على تاريخه ثم أعد تسميته إلى “msgstore.db”.
الآن قم بالدخول لهذا المسار في الهاتف ” الإعدادات > التطبيقات > واتساب” ثم قم باختيار “مسح البيانات”.


إنشاء اختصار للمحادثات

تلك الخطوة رائعة لتوفر المزيد من الوقت أثناء محاولة التواصل مع شخص معين، فقط قم بالضغط المطول على حساب هذا الشخص من الشاشة الرئيسية لتطبيق “واتساب” ثم اختر “إضافة للشاشة الرئيسية” ليمكنك تحريكه على الشاشة الرئيسية كما تريد.

إرسال رسالة جماعية سرية

ربما لا تعلم بتلك الخاصية ولكن يمكنك إرسال نفس الرسالة إلى عدة أشخاص دون أن يعلم كل منهم أنها مرسلة لشخص آخر وسيصل الرد من هؤلاء الأشخاص لك أنت فقط، الأمر جيد لتوفير الكثير من الوقت بالطبع ويمكنك القيام به في نظام “أندرويد” عن طريق الضغط على زر القائمة في الشاشة الرئيسية ثم اختر “رسالة جماعية جديدة” واختر الأصدقاء ثم ارسل رسالتك.

في نظام “iOS” يمكنك الضغط على قائمة “الرسائل الجماعية” في شاشة الهاتف الرئيسية واختر “قائمة جديدة” ثم اختر أصدقاءك واكتب رسالتك


عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3478

تعليقات (3)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى