انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » التغذية الصحية » منقوع التمر .. مشروب رمضاني فوائده كثيرة

منقوع التمر .. مشروب رمضاني فوائده كثيرة

dates.3
يعتبر منقوع التمر من المشروبات الرمضانية المعروفة في كثير من الدول العربية والإسلامية، ويبين خبراء التغذية ان لمنقوع التمر فوائد صحية وتغذوية كثيرا إذ يحتوي على كثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة للجسم وخصوصا للصائمين في شهر رمضان المبارك.

ومنقوع التمر يحتوى على قيمة غذائية عالية ويساعد على الهضم، لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تساعد على تسهيل حركة الأمعاء، كما أن منقوع التمر يحتوى على عدد كبير من العناصر المعدنية الهامة كالحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والزنك، ولهذه العناصر أهمية كبيرة للجسم و لصحة الشعر والبشرة وأيضا لتغذية ونمو العظام.

ويبن خبراء التغذية ان تناول الصائم لمنقوع التمر والبلح يساعد الجسم على الهضم الجيد نظرا لاحتوائه على سكريات أحادية، وان تناول منقوع التمر لا يساعد على زيادة الوزن أو ارتفاع نسبة السكر في الدم كما يعتقد كثير من الناس.


أيضا فان منقوع التمر يحتوى على مضادات أكسدة تحمى الجسم من المواد الضارة الناتجة عن التمثيل الغذائي، وتخلص الجسم من السموم التي تتواجد في بعض الأغذية، علما بان العناصر المسببة للأكسدة مسؤولة عن إصابة الجسم بكثير من الأمراض الخطيرة.

هذا ويعمل منقوع التمر على تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، أما مرضى السكري فينصحون بتناول منقوع التمر بكميات قليلة وحسب وضعهم الصحي.


عن الكاتب

الأردن

كاتب متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3480

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى