انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الثقافة الجنسية » ايجابيات ممارسة الجنس على النشاط العقلي والبدني

ايجابيات ممارسة الجنس على النشاط العقلي والبدني

exercise
الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

أثبتت الدراسات أن ممارسة الجنس تنعكس إيجابا على صعيد التوازن والنشاط وبالتالي على صحة الإنسان، فإضافة إلى الايجابيات التي يتركها على المستوى النفسي، لدى الرجل والمرأة، فان لممارسة الجنس ايجابياته لجهة التخفيف من ألام الظهر، وتشنج العضلات، ويزيد من تألق البشرة وتنشيط الدورة الدموية، وصولا الى تعزيز المناعة.

فوائد ممارسة الجنس تتمثل في النقاط الـ10 الآتية:

– يساعد على التخلص من الأرق… اذ تترافق العملية الجنسية مع نقص التوتر وذلك يعود إلى إفراز الاندورفينات، ما يساعد على النوم بعمق اكثر وراحة.
– يخفف القلق والإحباط والاكتئاب، بسبب تأثير العملية الجنسية على مستويات الدوبامين والسيروتونين في الدماغ، ويعد التوازن بين هذين الناقلين العصبيين ضروريا من اجل الصحة النفسية.
– يخفف من اضطرابات الحيض الناجم عن اضطراب الاستروجينات، فممارسة الجنس، بشكل منتظم، تساعد على انتظام الاستروجين والبروجسترون، وبالتالي على انتظام الحيض ونقص الالام المرافقة للطمث.
– يزيد من تالق البشرة، كما يقلل من الالتهابات الجلدية والنمش، عبر انتظام هرمونات الاستروجين الذي يسمى هرمون الجمال، اذ يؤدي الى تحسن في شكل الثدي ويساعد على اعطاء مظهر صحي للجلد والشعر ما يؤخر مظاهر الشيخوخة. كما انه يزيد من افراز العرق (خصوصا عندما لا تكون المراة عطشى) ما يساعد على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه.
– الوقاية من هشاشة العظام وتاخير الشيخوخة، وذلك بسبب هرمون الاستروجين الذي يعد علاجا لهشاشة العظام.
– يمنع تساقط الشعر الناجم عن سبب هرموني يتعلق بنقص الاستروجين، لان ممارسة الجنس المنتظم تحسن افراز الاستروجين، اما تساقط الشعر الناجم عن نقص التغذية فلا يمكن معالجته عن طريق الجنس.-
– الجماع المنتظم يسبب زيادة البروجسترون ويسبب زيادة الخصوبة عند النساء، لذلك من المفيد ممارسة الجنس بشكل منتظم عند النساء اللواتي يعانين من ضعف في المبيض او تكون لديهن فترة الدورة الطمثية طويلة (اكثر من شهر).
– حماية الاسنان فممارسة الجنس قبل النوم تزيد من تنبيه افراز اللعاب، ما يساعد على جعل الفم بيئة غير مناسبة لنمو الجراثيم .
– تقوية الفكر الابداعي وتصفية الذهن ما يساعد على الاسترخاء والعمل بشكل جيد، وفي المقابل فان نقص الجنس يسبب زيادة في العدائية والتوتر.


– يخفف من الالام العضلية، خصوصا الام الظهر فهي غالبا ما تكون من منشا نفسي، ويساعد تحسين المزاج المرافق للعملية الجنسية على تخفيف هذه الالام، اضافة الى الام الشقيقة والصداع، وذلك بسبب الاندورفينات التي يفرزها الجسم اثناء ممارسة الجنس. كما ان الجنس المنتظم يساعد في علاج بعض امراض التوتر مثل القرحة وعسر الهضم.
– ينشط الدورة الدموية ويقوي العضلات فهو نوع من انواع الرياضة، خصوصا بالنسبة الى الرجال، كما ان العملية الجنسية تتطلب لياقة بدنية من كل من المراة والرجل.
– يعزز وظائف المناعة إذ يعد الجنس وسيلة مناسبة للوقاية من الرشح، لأنه يساعد على تنبيه عمل الخلايا المناعية، خصوصا الخلايا التي تلعب دورا في وقاية الجسم من الأمراض.

* مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافية
Email: drsubhi_eid@hotmail.com


عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 309

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى