انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » العلاجات والعقاقير » فوائد ومضار تناول الأسبرين الوقائي يوميا

فوائد ومضار تناول الأسبرين الوقائي يوميا

الأسبرين
بينت دراسة طبية نشرت نتائجها مؤخرا عن المخاطر التي يمكن أن تنجم عن تناول الأسبرين يوميا من قبل بعض الأفراد للوقاية من بعض الأمراض كالجلطات الدموية الدماغية والقلبية.

هذه الدراسة أجريت على عدد كبير من الأشخاص ممن لا يعانون من أمراض قلبية سابقة، وتم التوصل الى ان تناول حبة واحدة من الأسبرين يوميا للوقاية يتسبب في حدوث نزيف داخلي.

وحسب ما نشر موقع البي بي سي فان تلك الدراسة تعد الوسع من نوعها والتي يتم إجراؤها للتعرف على منافع ومضار تناول الأسبرين يوميا.

من جهته ذكر سيشاساي من مستشفى سان جورج بجامعة لندن الذي قاد فريق البحث ( إن منافع الأسبرين للأشخاص الذين لا يعانون من عوارض قلبية معروفة اقل بكثير مما كان يعتقد سابقا، بل إن الأسبرين قد يعود بضرر كبير نظرا لتسببه في النزف الداخلي )


هذه الدراسة لم تغفل فوائد الأسبرين بل بينت أن تناول حبة من الأسبرين يوميا قد أدى إلى تجنيب الإصابة بحالة جلطة قلبية واحدة لكل 120 شخص تناول الأسبرين، بينما أدى إلى إصابة شخص واحد من كل 73 شخص بنزف معوي أو معدي خطير.

هذا ويوصي الأطباء بتناول حبة من الأسبرين يوميا من قبل بعض الأشخاص ممن لهم تاريخ مرضي بأمراض قلبية ووعائية ومن قبل بعض الأشخاص ممن هم عرضة للإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية ، كإجراء وقائي لمنع إصابتهم مستقبلا، وخصوصا إذا كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسمنة.


عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3357

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى