انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الثقافة الجنسية » مأكولات ومشروبات قد تؤثر سلبا على النشاط الجنسي والعلاقة الحميمة

مأكولات ومشروبات قد تؤثر سلبا على النشاط الجنسي والعلاقة الحميمة

اطعمة للمتزوجين
الدكتور الصيدلاني صبحي شحادة العيد *

آفاق علمية وتربوية – قد تؤثر بعض المأكولات والمشروبات على النشاط الجنسي لدى الرجل أو لدى المرأة، ويجب تجنبها قبل النشاط الجنسي وخصوصا خلال شهر العسل ورحلات الاستجمام لأنها قد تؤثر سلبا على الصحة الجنسية والعلاقة بين الزوجين.

ومن أهم تلك المواد الغذائية التي قد تؤثر على النشاط الجنسي والعلاقة الحميمة بين الزوجين نذكر:

اولا: البقوليات مثل الفول والفاصوليا والبسلة، فبالرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن بكثرة تسهم في الحفاظ على كفاءة أجهزة الجسم، ولكن تناولها قبل الجماع قد تسبب غازات كثيرة في القولون وتؤثر هذه الغازات تأثيرا طفيفا على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية، وتؤثر على ميكانيكية الجماع وقد تفسده من كثرة الانتفاخات والمغص الناتج منها، وهذا طبقا لدراسة منشوره في المجلة العلمية (Harvard Health letter)

ثانيا: الشيكولاتة بالرغم انها تسهم فى تحسين الحالة المزاجية للفرد ولكن تناولها قبل الجماع مباشرة يؤثر بالسلب على القدرة والرغبة الجنسية لاحتوائها على مادتين المعروفين باسم (Anandamide and Phenylethylamine) وهذه المواد تحفز الجسم على افراز مادة الاندروفين (Endorphine) وهى تشبه فى تاثيرها تاثير المورفين المخدر فتسبب الكسل والخمول، مما يؤثر على النشاط الجنسى لكلا الزوجين، كما ان الكاكاو يحتوى على مادة (Methylxanthines) وهى ايضا من المواد التى تسبب كسلا وخمولا فى الجسم.

ثالثا: الأسماك مجهولة المصدر فبالرغم من أن المأكولات البحرية معروفة بقدرتها فى زيادة الرغبة الجنسية، ولكن الإكثار من المأكولات البحرية مجهولة المصدر قد تسبب خللا فى هرمونات الرجال والإناث لما قد تحتويه لحومها على مخلفات المصانع والسفن الملقاة في البحار والأنهار مثل مادة Polychlorinated biphenyls or PCBs) وهى من مخلفات المصانع ولها تاثير مباشر على هرمونات الذكورة والانوثة، وقد تؤثر على تكوين أعضاء الجنين.

رابعا: المقليات فتناول الأطعمة المقلية قبل الجماع يؤثر تأثيرا بالغا على الرغبة الجنسية للسيدات والرجال لان المأكولات المقلية تحتوى على نوع من الدهون ناتج عن القلي يعرف باسم (Trans fatty acids) وهذه الدهون أثبتت الدراسات انها تزيد من اعداد الحيوانات المنوية المشوهة، وتؤثر على عمليات التبويض لدى السيدات وقد تكون سببا رئيسيا فى عدم القدرة على الانجاب.

خامسا: العرقسوس والحلبة والماكولات التى تحتوى على الصويا، حيث ان بها مواد تسمى (Phytoestrogen) وهى تؤثر على تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وتقلل الرغبة الجنسية لديهم، كما انها تحدث خللا فى هرمونات الانوثة لدى السيدات.

سادسا: بعض الأزواج يمضغون النعناع لإزالة الروائح الكريهة من الفم قبل الجماع، ولكن النعناع يحتوى على مادة المنثول وهى تقوم بتهدئة العضلات وتسبب الخمول والكسل قبل الجماع.


سابعا : بعض المحليات الصناعية التي تستخدم لمرضى السكر والبدانة يجب تجنبها قبل الجماع لأنها تؤثر بالسلب على تركيز الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية لكلا الزوجين.

ثامن : يجب تجنب تناول البصل والثوم مصادر الروائح الكريهة والمنفره حيث ان مثل هذه الروائح كثيرا ما ما تسبب الجفاء وعدم التفاعل الجنسي بين الزوجين ويجب الاهتمام بصحة الفم والأسنان دائما باستعمال الفرشاة والمعجون قبل النوم وصباحا على اقل تقدير لتجنب انبعاث الروائح الكريهة من الفم

وينصح بضرورة تجنب هذه الاشياء قبل الجماع لانها تؤثر تأثيرا مباشرا على الصحة الجنسية والعلاقات بين الزوجين، وليكن اكلنا صحي يحتوى على قليل من الدهون والكثير من الخضراوات والفواكه وليكون الزنجبيل والقرفة بديلا ( للعرقسوس والحلبة ) كمشروب دافئ يحفز طاقة الجسم وينشطه قبل الجماع.

*مستشار (دكتوراه) الغذاء الصحي والنباتات الشافية
محاضر ورئيس لجنة ألغذاء الصحي / ألاتحاد العربي لثقافة ألغذاء والبدن
Health food and healing herbs advisor
DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM


عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 318

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى