انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » الأمراض والأوبئة » من فوائد الملفوف (الكرنب).. علاج الروماتيزم وألام المفاصل

من فوائد الملفوف (الكرنب).. علاج الروماتيزم وألام المفاصل

ملفوفالروماتيزم مرض يصيب المفاصل ويتسبب بألام حادة ومبرحة للمصابين به، حيث يصبح الشخص المصاب بالروماتيزم غير قادر على الحركة ويعاني من ألم حادة في مفاصل جسمه وخصوصا عندما يحرك تلك المفاصل المصابة بالروماتيزم، وتتعدد أسباب الإصابة بالروماتيزم، وأهمها السمنة الزائدة وقلة ممارسة الرياضة وضعف عضلات الجسم، والتعب الشديد والتعرض للبرد الشديد.

وينجم مرض الروماتيزم عن الالتهابات الحادة التي يمكن أن تصيب المفاصل، ويتسبب الروماتيزم في منع الشخص المصاب بالمرض من ممارسة حياته بشكل طبيعي كما يمنعه من النوم بشكل جيد ومريح ، حيث يلجأ المريض إلى تناول بعض العلاجات المسكنة للألم لكي يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي.

خبراء الطب الأعشاب ينصحون مرضى الروماتيزم باستعمال المركبات الطبيعية المضادة للالتهاب، ومن هذه العلاجات البديلة التي أثبتت فعاليتها في مكافحة مرض الروماتيزم المتعب والمزعج الملفوف (الكرنب) الذي يحتوي على مواد طبيعية تعمل على معالجة التهاب المفاصل.

طريقة استخدام الملفوف لعلاج الروماتيزم

طريقة استخدام الملفوف لعلاج الروماتيزم، فتكون بسلق الملفوف في ماء مغلي ، ثم توضع على منطقة الألم وتثبت بضمادات وتترك لمدة 12 ساعة، ويتم تكرار هذه العملية لمدة أسبوع من اجل الحصول على نتائج جيدة.أما المادة الفعالة في الملفوف التي تشفي من الروماتيزم فهي مادة كبريتية مضادة للالتهابات.


هذا وينصح الأطباء مرضى الروماتيزم بضرورة التقليل من تناول اللحوم، إذ أن اللحوم تحتوي على أحماض تزيد من ألم مرضى الروماتيزم، كما ينصح مرضى الروماتيزم بتناول المواد الغذائية الغنية بالكالسوم مثل الحليب والبروكلي والقرنبيط، حيث تعمل تلك المواد الغذائية على تقليل الشعور بالألم، كذلك ينصح مرضى الروماتيزم بان يعتمدون في نظامهم الغذائي على الخضار والفواكه الطازجة وعلى الأغذية التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة إذ تساعد هذه المواد على الشفاء من الالتهابات التي تصيب الجسم.


عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3592

تعليقات (4)

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى