انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الإنترنت والإتصالات » كم عدد مواقع الانترنت الآن ؟

كم عدد مواقع الانترنت الآن ؟

Internet Live Stats
تشير الإحصائيات إلى أن عدد المواقع على الانترنت حاليا قد تجاوز بليون موقع، وهذا ما أكده موقع “انترنت لايف ستاتس Internet Live Stats ILS ” المتخصص في شؤون الانترنت، وان هذا العدد في تزايد مستمر.

الإحصائيات تبين انه وبعد 25 سنة من انطلاق شبكة الانترنت أصبحت تضم بليون و 98 مليون موقع، علما بان نحو 75% من تلك المواقع غير نشطة حاليا.

وتعود فكرة الانترنت إلى ثمانينيات القرن الماضي عندما نجح المهندس البريطاني ” تيم برنرز لي” في مختبر للفيزياء في سويسرا من وصل جهازي حاسوب ببعضهما، وفي 12 آذار (مارس) من العام 1989، قدّم اقتراحاً مكتوباً حول فكرته هذه، فاعتبر ذاك التاريخ يوم ميلاد الانترنت،
وسبق ذلك سعي الجيش الأميركي إلى وصل أجهزة الكومبيوتر التابعة له في ما بينها، وذلك في منتصف القرن الماضي.


يذكر أن الانترنت شكل ثورة حقيقية في حياة الإنسان، حيث أصبح نقل وتبادل البيانات والمعلومات والرسائل يتم بسهولة كبيرة، وقد استطاعت هذه الشبكة الضخمة الوصول إلى كافة أصقاع الأرض بل وحتى لرواد الفضاء في المحطة الدولية، و يبلغ عدد مستخدمي الانترنت حاليا ثلاثة بلايين مستخدم، ومؤخرا أعلنت جوجل أنها سجلت 3.1 بليون عملية بحث عبر محركها الشهير جوجل كما تم إرسال 170 بليون رسالة الكترونية.

هذا ويحذر خبراء من معهد أوكسفورد للإنترنت من إمكانية حدوث مشاكل فنية رئيسية لمستخدمي المواقع قريبا، وذلك لأن مساحات تخزين البيانات على الإنترنت أوشكت على النفاد، وانه لا بد من إنشاء بنوك عملاقة لحفظ البيانات فيها.

للحصول على تقرير فوري لعدد مستخدمي الانترنت حاليا وعدد المواقع وعدد الرسائل الالكترونية التي تم إرسالها اليوم وعدد مستخدمي الشبكات الاجتماعية حاليا وكثير من البيانات الخاصة بالانترنت.

ادخل على الرابط التالي
http://www.internetlivestats.com

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3376

تعليقات (1)

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى