انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » لا تشربوا الشاي والقهوة بدون سكر وكلوا ببطء

لا تشربوا الشاي والقهوة بدون سكر وكلوا ببطء

drinking-coffee
الدكتور الصيدلاني صبحي العيد *

إذا كنتم تشربون القهوة والشاي بدون سكر من اجل النحافة والروجيم فالعكس هو الصحيح إذ ثبت أن السكر في القهوة أو الشاي يجعل الشخص اقل عرضة للإصابة بالسمنة لحد كبير حيث وجد البروفيسور فينفي في مستشفى بيسبيرغ في كوبنهاجن بعد عدة تجارب مع غيره من الباحثين لدراسة الصلة بين السمنة والقهوة والشاي فوجد أن المزج بين السكر والكافيين الموجود في القهوة والشاي يضعف الشهية ويقلل من السمنة ، وذلك بزيادة إفراز الهرمون الطبيعي الذي يفرزه الجسم ويتحكم في الشهية ويقلل الشعور بالجوع ويسمى هذا الهرمون ( الاكسي نيتوميدولين ).

كما وجد ان السكر في القهوة والشاي يحفز عملية التمثيل الغذائي في الأمعاء ويخفض الشهية ويعطي شعور بالشبع فيما كمية السعرات الحرارية الموجودة بالسكر اقل من تلك الموجودة في الطعام الذي نتناوله لنكافح الجوع ونخفض الشهية .


كذلك ينصح أن يتناول البدناء طعامهم ببطء فسوف يتخلصون يذلك من بعض وزنهم الزائد لان الذين يتناولون الطعام ببطء يأكلون كمية اقل من الطعام حيث أن المعدة ترسل إشارات الشبع للدماغ أثناء عملية تناول الطعام كل 10 دقائق تقريبا فبعضهم قد يلتهم ضعف أو 3 أضعاف ما قد يلتهمه الآخرون خلال ال 10 دقائق هذه ومن هنا تأتي زيادة الوزن والبدانة .

* دكتوراه / مستشار الغذاء الصحي والنباتات الشافيه

عن الكاتب

مستشار /دكتوراه الغذاء الصحي والنباتات الشافيه Health food and healing herbs advisor DRSUBHI_EID@HOTMAIL.COM https://www.facebook.com/drsubhi.aleid

عدد المقالات : 326

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى