فوائد فاكهة المانجو التي لا تقدر بثمن

المانجا او المانجو من الفواكه اللذيذة، ويكثر استخدامها في تحضير الحلوى، ويبين خبراء التغذية أن للمانجو فوائد كثيرة، حيث انها مفيدة لصحة الجهاز الهضمي والقلب والشرايين والجلد والعيون، حيث تحتوي المانجا على مضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن وألياف.

والمانجا والتي هي من الفواكه الاستوائية غنية بالألياف الغذائية ، وهذه الألياف هامة للغاية لصحة الجهاز الهضمي والمعدة ولمكافحة الإمساك وعلاج مشاكل القولون وأيضا مفيدة لمن يعانون من مرض البواسير.

وتحتوي المانجا على عدد من الفيتامينات والمعادن، فهي غنية بالبوتاسيوم والنحاس، وكل من فيتامينات B6 وC وE وK، والبيتا كاروتين (فيتامين A ) والفوليت والنايسين وغيرها العديد، كما تعد غنية بالسعرات الحرارية، حيث إن كل 100 غم منها يحتوي على ما يقارب 70 سعرة حرارية، وهذا ما قد يجعلها نوعا ما مفيدة في حميات زيادة الوزن، كما تحتوي المانجا على الكربوهيدرات، و البروتين، و الألياف.

كذلك فإن فاكهة المانجا غنية جدا بالعديد من مضادات الأكسدة القوية ومركبات الفلافينويد مثل polyphenolic، الهامة للوقاية من سرطان الثدي وسرطان القولون، والكاروتينات التي لها دور في الوقاية ضد سرطانات الرئة وسرطانات الفم، والعديد من الدراسات الحديثة مؤخرا وجدت فعالية ودورا كبيرا للمركبات ومضادات الأكسدة التي تحويها المانجا في الحماية ضد سرطان الدم وسرطان البروستاتا.

وفاكهة المانجا غنية بالبوتاسيوم المهم لتوازن السوائل في الجسم والمحافظة على انتظام ضربات القلب وتنظيم إرسال الإشارات والسيلات العصبية، وهو مهم لانقباض العضلات، وبالتأكيد معروف بدوره الكبير في المساعدة على تقليل ضغط الدم.


أما الألياف الموجودة في المانجا فهي مفيدة جدا لعمل الجهاز الهضمي والحماية من مرض البواسير ومكافحة الإمساك، كما تحتوي المانجا على إنزيمات هامة لتهدئة المعدة ، كذلك فان المانجا مفيدة لصحة القلب والشرايين وصحة الجلد والعيون كما تساعد المانجا على مكافحة شيخوخة الجلد .

عن فريق التحرير

يشرف على موقع آفاق علمية وتربوية فريق من الكتاب والإعلاميين والمثقفين

شاهد أيضاً

نصائح غذائية في عيد الفطر المبارك

خلال شهر رمضان، اتبع الصائمون نمطا غذائيا يختلف تمام عن نمطهم الغذائي خلال الأيام العادية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *