انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الهواتف النقالة والذكية » 85 بالمائة من الهواتف الذكية تستخدم نظام الأندرويد

85 بالمائة من الهواتف الذكية تستخدم نظام الأندرويد

Android 2

أكدت عدة تقارير متخصصة في مجال التكنولوجيا، ان نظام التشغيل الأندرويد يشهد تناميا كبيرا في نسبة انتشاره واستخدامه على الهواتف النقالة الذكية، حيث حقق في الربع الثاني من 2014 ما نسبته 85 بالمائة من حصة سوق الهواتف النقالة الذكية في العالم.

وقد بينت إحدى الدراسات التي أعدتها مؤسسة Strategy Analytics المتخصصة بمجال أبحاث السوق، انه في الربع الثاني من العام الحالي إلى 295.2 مليون وحدة، في زيادة بنسبة 27% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، ومن بين هذه الأجهزة المشحونة شكّلت الهواتف العاملة بنظام أندرويد 84.6% منها، في ارتفاع من 80.2% خلال الربع الثاني من العام 2013.

وتدل الدراسات أن نظام الاندرويد يتميز بمرونته العالية وسهولة استخدامه وانخفاض كلفته مما أدى الى جعل كثير من الشركات المصنعة للهواتف النقالة الذكية تتبناه، وبين التقرير أن توجّه آبل لإطلاق هواتف بشاشات كبيرة هذا العام، واتجاه فايرفوكس نحو سوق الهواتف ذات التكلفة المنخفضة، هي أشياء قد تشكّل تهديدات للنمو المتزايد لأندرويد.


وبالنسبة لمبيعات آبل، فقد شحنت الشركة حوالي 35.2 مليون هاتف آيفون خلال نفس الفترة، أي ما نسبته 11.9% من إجمالي الهواتف الذكية المشحونة عالميًا، في انخفاض بنسبة 1.5% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

اما شركتي بلاك بيري ومايكروسوفت فقد خسرتا جزءا لا بأس به من حصتهما السوقية، حيث استحوذت مايكروسوفت على 2.7 بالمائة من الحصة السوقية اما بلاك بيري فبلغت حصتها 0.6 بالمائة .

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3376

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى