انت هنا : الرئيسية » صحة وتغذية » علاج فيروس كورونا .. وقرب التوصل إلى لقاح وعلاج له

علاج فيروس كورونا .. وقرب التوصل إلى لقاح وعلاج له

فيروس كورونا
آفاق علمية وتربوية – أعلن باحثون في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وهونغ كونغ ، إلى توصلهم لتحديد الأجسام المضادة الطبيعية الموجودة لدى البشر ، والتي سوف تساعد على إيجاد علاج فعال للقضاء على فيروس كورونا الذي هاجم عدد من دول العالم ومنها عدة دول عربية.

وفيروس كورونا يعرف باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وهو يشبه مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس)، وهذا الفيروس ظهر أول مرة في عام 2012، وقد انتشر في منطقة الشرق الأوسط، كما وجدت عدة حالات في أنحاء شتى من العالم.

وقد كان لظهور فيروس كورونا والوفيات التي نجمت عن الفيروس، رد فعل عالمي كبير حيث قرع ناقوس الخطر للتحذير من مخاطر هذا الفيروس وما قد يتسبب به وفاة.

ويشكل اكتشاف الأجسام المضادة أهمية كبيرة في منع الإصابة بالفيروس حيث تساعد في منع الفيروس من الالتصاق بالمستقبلات، وهذا يساعد في منع الإصابة بفيروس كورونا، وقد كان الباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية قد اكتشفوا سبعة أجسام مضادة، وهي تمنع الإصابة بفيروس كورونا، وهذا ما سوف يساعد الباحثين على إيجاد لقاح وعلاج للفيروس.


والأجسام المضادة هي بروتينات يتم إفرازها من قبل جهاز المناعة، وهذه الأجسام المضادة تكون مهمتها التعرف على الجسام الغريبة كالبكتيريا والفيروسات التي تهاجم جسم الإنسان، كما أنها تعمل على منع إصابة خلايا الجسم، مما يؤدي إلى منع إصابة البشر أو الحيوانات بالفيروسات.

أما فيروس كورونا فلم يتم التوصل لغاية الآن على علاج ناجح له أو لقاحات مضادة تعمل على الوقاية من الإصابة بالفيروس، أما أعراض الإصابة به، السعال الحاد والحمى وضيق التنفس وقد يحدث التهاب رئوي حاد وفشل كلوي والوفاة.

مواضيع ذات صلة

تتبع انتشار فيروس كورونا في العالم من خلال خريطة كورونا ماب

فيروس كورونا الجديد .. أعراض الإصابة ومخاطره وطرق الوقاية

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3531

تعليقات (1)

  • عبد الله خالد المحمد

    نرجو قريبا ان يتم التوصل الى علاج لفيروس الكورونا ولقاح لفيروس الكورونا الخطير

    رد

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى