انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » شركة الفيسبوك تسعى لإيصال الانترنت إلى كل العالم

شركة الفيسبوك تسعى لإيصال الانترنت إلى كل العالم

internet-google
آفاق علمية وتربوية – في خطوة تهدف إلى إيصال شبكة الانترنت إلى كافة إنحاء العالم، أعلن موقع الفيسبوك عن تخصيص فريق خاص لإجراء دراسة بحثية لمعرفة أفضل الطرق لإيصال خدمات الانترنت الى كافة أنحاء العالم وخصوصا إلى المناطق التي توجد بها شبكة انترنت تخدم الساكنين في تلك المناطق.

وبين مؤسس الفيسبوك ومديره ” مارك زاكربرغ” من خلال رسالة نشرها عبر موقع الفيسبوك بقوله ‘أننا نعمل على وسائل لإرسال الانترنت إلى الناس من السماء’.

ويأتي مشروع مختبر التواصل كما تم تسميته ضمن خطة تهدف إلى تزويد ثلثي سكان العالم بالانترنت وخصوصا السكان الموجودين في الأماكن النائية.

ومن اجل تنفيذ هذا المشروع، تمت الاستعانة بخبراء من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وكذلك خبراء من شركة اسنتا البريطانية المتخصصين في مجال تزويد طائرات خاصة بالطاقة من خلال خلايا شمسية لتتمكن من قطع مسافات بعيدة وتحلق في الأجواء لمدة زمنية طويلة نسبيا قد تصل إلى شهر كامل وأن تحلق في الأجواء على ارتفاع 20 ألف متر وذلك بهدف نقل إشارة الانترنت إلى تلك المناطق.



هذا وقد تم نقل معلومات عن نية شركة الفيسبوك شراء مصنع خاص للطائرات العاملة على الطاقة الشمسية، حيث سيتم نشر تلك الطائرات فوق بعض مناطق إفريقيا.

من جهتها فقد كشف عن وجود مشروع مشابه لدى شركة جوجل ، حيث تسعى هذه الشركة العملاقة إلى إيصال النت إلى عدد كبير من بقاع العالم بواسطة مناطيد تعمل دون طيارين وتستطيع التحليق في السماء لفترات زمنية طويلة.

مصدر الصورة
http://www.mobilemag.com/

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3336

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى