انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » ثلاثة أساتذة جامعين في الأردن يفوزون بجوائز عالمية

ثلاثة أساتذة جامعين في الأردن يفوزون بجوائز عالمية

216511
آفاق علمية وتربوية – كرمت الحكومة الاسترالية ثلاثة أساتذة جامعيين في جامعة الطفيلة التقنية في الأردن، حيث منحتم جوائز تقديرية بقيمة 70 ألف دولار، لقاء ابتكاراتهم واختراعاتهم العلمية المتميزة.

وبين الدكتور الجامعي عبد الإله نور الشباطات حسب ما ذكرت صحيفة الرأي الاردنية، أن تلك الجوائز العالمية المرموقة قد تنافس عليها عشرات الباحثين في شتى أنحاء العالم من اجل الدراسة ونيل مزيد من العلم والمعرفة في مرحلة ما بعد درجة الدكتوراه في استراليا.

وقد فاز بهذه الجوائز كل من الدكتور عبد الإله نور الشباطات والدكتور عماد الزيود والدكتور محمد الفراهيد، حيث قدموا اختراعات متميزة وهامة، إذ قدم الدكتور الشباطات اختراعا عبارة عن طائرة دون طيار ويمكن التحكم بها بواسطة الإشارات الدماغية، حيث من خلال إشارات الدماغ يمكن التحكم بدوائر الطائرة الالكترونية من حيث الإقلاع والهبوط والتوجيه.



أما الدكتور الزيود فقد فاز بهذه المنحة لقاء إسهامه العلمي في مجال التشخيص المبكر لسرطان الثدي والمعالجة من خلال الصور، أما الدكتور الفراهيد فقد فاز بحثه في مجال علم الرسومات الحاسوبية المتطورة والتي لها تطبيقات هامة في مجال الإنسان الآلي والذي سوف يتمكن من خلالها من قراءة المتغيرات حوله، سواء إدراك وجود أشخاص حوله أو روبوت آخر أو أي كائن حي متحرك.

اقرأ أيضا

نجاح تجربة استخدام شعاعي ليزري لإسقاط صاروخ عابر للقارات

باحثون هنود يطيلون عمر الطماطم إلى شهر بعد قطافها

التكنولوجيا لدى العرب: هوية وإبداع

ابتكار روبوت مجهري يسبح في عروق جسم الإنسان

ابتكار بطاريات من الصوديوم أكثر كفاءة من بطاريات الليثيوم

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3433

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى