انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة لعام 2011 في دورتها الخامسة

تكريم الفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة لعام 2011 في دورتها الخامسة

عماد سعد :

أقيم في 14 مارس 2011 في قاعة راشد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات حفل توزيع جائزة زايد الدولية للبيئة والتي تكرم الفائزين  في دورتها الخامسة.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتسليم الجوائز للفائزين بجائزة زايد الدولية للبيئة وبحضور عدد من الوزراء وكبار الشخصيات على مستوى العالم والدولة وفي مقدمتهم رئيس كوريا الجنوبية وأعضاء اللجنة العليا لجائزة زايد الدولية للبيئة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، رئيس اللجنة العليا لجائزة زايد الدولية للبيئة.

هذا و تعد مؤسسة جائزة زايد الدولية للبيئة وإنجازاتها على الساحة المحلية والإقليمية والدولية تعكس مدى إهتمام وإلتزام دولة الإمارات العربية المتحدة بدورها في رعاية البيئة وتنفيذ أهداف الأمم المتحدة للألفية الثالثة.



تبلغ الجائزة مليون دولار مقسمة على ثلاث فئات هي:

الفئة الأولى (نصف مليون دولار): للقيادة العالمية المتميزة فى مجال البيئة. وتُمنح لشخصية أو جهة عالمية ذات بصمات واضحة على السياسة الدولية  فى مجال حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

الفئة الثانية (300,000 دولار): للإنجازات العلمية والتقنية فى مجال البيئة. وتُمنح لشخصية أو جهة ساهمت مساهمة واضحة ومعروفة عالميا فى مجال البحث العلمى والتكنولوجيا الصديقة للبيئة بما يدفع العمل البيئى نحو النجاح. وهذا يعكس إهتمام دولة الإمارات ومؤسسة جائزة زايد بالبحث العلمى والتكنولوجيا النظيفة.

الفئة الثالثة (200,000 دولار): لإنجازات بيئية إنعكست إيجابا على المجتمع ويمكن أن تمنح لشخصية أو جهة معروفة عالميا لما قدمته من دفع للعمل البيئى وتغيير الإتجاهات والفكر فى مجال العمل الطوعى ومنظومات المجتمع المدنى والتنسيق بين القطاع الخاص والمنظمات الحكومية وغير الحكومية فيما يتعلق بالتوفيق بين التنمية الإقتصادية والبيئة. يمنح كل فائز بجائزة زايد الدولية للبيئة مجسم يحمل شعار الجائزة ودبلوم جائزة زايد بالإضافة إلى الجائزة المالية.

وفيما يلي أسماء الفائزين بالجائزة لهذه الدورة:

فخامة الرئيس لي ميونج باك، رئيس جمهورية كوريا. السير بارثا داسجوبتا، أستاذ الاقتصاد بجامعة كامبريدج في المملكة المتحدة، الدكتور ماثيس واكرناجل من سويسرا. الأستاذ نجيب صعب من لبنان.

هذا وقد تفضل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتكريم الفائزين بالجائزة في حفل بهيج بمركز دبي الدولي للمؤتمرات بحضور الحفل عدد مقدر من وزراء البيئة ومدراء المنظمات الإقليمية والدولية ورؤساء البعثات الدبلوماسية ومدراء الشركات الكبرى وأجهزة الإعلام المحلية والعالمية.

اقرأ ايضا

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحتفل بزراعة أكثر من 2 مليون شجرة

هيلاري كلينتون تعرب عن دعمها لوكالة “ايرينا”

جبال وصخور عُمان ستنقذ العالم من الاحتباس الحراري !

مذكرة تفاهم بين هيئة البيئة بأبوظبي والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة

انطلاق برنامج البيئة البرية في المدارس ضمن فعاليات حملة التوعية البيئية الرابعة لمرتادي المناطق البرية 2011

البيئة .. مفهومها عناصرها وعلاقتها بالإنسان

تأثير ظاهرة الاحتباس الحراري على منطقة الشرق الأوسط

معرض فني للأعمال الفائزة والمتميزة في مسابقة النخلة في عيون العالم

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3272

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى