انت هنا : الرئيسية » ابتكارات واكتشافات » مبيد إماراتي طبيعي غير ضار بصحة الإنسان

مبيد إماراتي طبيعي غير ضار بصحة الإنسان

مبيد زراعي
آفاق علمية وتربوية – نجح فريق أبحاث إمارتي في ابتكار مبيد طبيعي غير ضار بصحة الانسان، وحسب ما صرح به الدكتور عبد الله عبد العزيز النجار فإن فريق البحث الإماراتي كل من الدكتور صباح جاسم، والدكتور خضر صبحي أبو فول، وسيحدث هذا الاختراع نقلة نوعية كبيرة في الاقتصاد الزراعي والأمن الغذائي العربي.

ويمكن للمبيد الإماراتي الطبيعي الجديد أن يعالج ديدان النيماتودا، والفطريات الضارية بالتربة، وان يزيد كذلك من خصوبة الأراضي الزراعية.

وحول هذا الانجاز العربي قال الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار أن اختراع هذا المبيد الطبيعي، يأتي تحت مظلة، الاستثمار في المعرفة، والتي تعد الضمانة الأساسية للارتقاء بمستوى المعيشة، ومواجهة التحديات والأزمات الاقتصادية محليا وعالميا.

كما أكد الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله ورعاه، رئيس الدولة، ووفق التقارير الدولية والإقليمية، تعد في مقدمة الدولة العربية والشرق أوسطية، التي تستثمر في المعرفة. إذ قادت توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة وأخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات أعضاء المجلس الأعلى الحاكم للدولة، إلى توفير المناخ والبيئة المناسبة لبناء اقتصاد ومجتمع المعرفة في الدولة، لدعم مسيرة التنمية والاقتصاد المعتمد على المعرفة والبحث والابتكار في الإمارات. وأكد تقرير البنك الدولى ومؤسسة بروكينجز أن دولة الإمارات يمكن أن تضع النموذج، الذي تحتذي به بقية الدولة العربية العربية، لبناء اقتصاد ومجتمع المعرفة العربي، القائم على البحث والابتكار.



هذا وقد أكدت نتائج التجارب، كفاءة وقدرة المركب العالية على علاج النيماتودا والفطريات التي تصيب الخضروات والحمضيات “الموالح” وأشجار الفاكهة، إضافة إلى قدرته العالية للوقاية من مرض المكنسة الساحرة Phytoplasma الذي يصيب الموالح. وقد تم تأسيس شركة “أعشاب للصناعات الحيوية” باستثمار محلي لتقوم بإنتاج خمسة منتجات طبيعية هي سبايسي تود (كمبيد ديدان وبيوض النيماتود) وإيفر جرين (مبيد الفطريات) والميراكيل (لمعالجة الفيتوبلازما) والبرفكت (مبيد حشري) ودايموند (مصلح زراعي) ، وإتاحته للمزارعين وأصحاب المزارع في مختلف أنحاء الدول العربية، خاصة وأنه سيحدث طفرة نوعية لكميات إنتاجهم من الخضروات والنباتات، علاوة على جودتها العالية، والتي ستؤدى إلى إقبال المستهلكين عليها.

اقرأ أيضا

مخترع سعودي يبتكر صماما لحماية المنازل والمجمعات السكنية من الصواعق الرعدية

باحثون ينتجون قطن موصل للتيار الكهربائي

ابتكار ألماني لزجاج مانع للضجيج والأصوات

ابتكار قماش مقاوم للميكروبات والبكتيريا والفطريات

شركة بريطانية تبتكر أصابع يد الكترونية

عن الكاتب

الأردن

كاتب ومترجم متخصص في الشؤون العلمية، عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3559

اكتب تعليق

© 2019 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى