انت هنا : الرئيسية » تكنولوجيا » الأجهزة اللوحية » أول جهاز لوحي من نوكيا بنظام ويندوز من مايكروسوفت

أول جهاز لوحي من نوكيا بنظام ويندوز من مايكروسوفت

Lumia 2520
آفاق علمية وتربوية – خلال معرض “عالم نوكيا أبوظبي” أعلنت الشركة الفنلندية نوكيا عن جهازها اللوحي Lumia 2520 والعامل بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز.

ويتميز جهاز Lumia 2520 بشاشته الكبيرة مقاس 10.1 انش، وجهاز نوكيا الجديد Lumia 2520 يعمل بنظام التشغيل ويندوز RT 8.1 ويدعم تقنية الجيل الرابع LTE وشبكة الواي فاي.

يشتمل جهاز نوكيا Lumia 2520 على كاميرا عالية الوضوح بدقة 6.7 ميغابيكسل، أما بطارية الجهاز فيمكن إعادة شحن نحو ثمانين بالمائة منها خلال ساعة واحدة.

كذلك فقد تم تثبيت عدد من البرامج في جهاز نوكيا Lumia 2520 كتطبيق الخرائط HERE Maps، وهذه الخرائط يمكن مشاهدتها والاستفادة منها دون الحاجة لاتصال الجهاز بشبكة الانترنت، كما يحتوي جهاز Lumia 2520 على عدد من تطبيقات نوكيا، منها تطيق Storyteller والذي يساعد المستخدم للجهاز على ترتيب صوره ومقاطع الفيديو الموجودة في الجهاز، وكذلك تطبيق Video Director الذي يعمل على تعديل مقاطع الفيديو.



أيضا يحتوي جهاز Lumia 2520 على نسخة حصرية من نوكيا Music مع Mix Radio وبعض الألعاب كلعبة Dragon’s Adventure، بالإضافة إلى عدد كبير من برامج الأوفيس وبرامج البريد الالكتروني كالأوتلوك وغيرها من البرامج الهامة والمميزة.

هذا ويعتبر جهاز Lumia 2520 من الأجهزة المميزة التي أنتجتها شركة نوكيا ويتوقع أن يكون متوفرا في الأسواق قبيل نهاية العام الحالي 2013 حسب ما أعلنته الشركة.

مصدر الصورة
http://www.techandall.com

اقرأ أيضا

الإنسان وتكنولوجيا المستقبل عالم يفوق الخيال ( فيديو)

التوقيع الرقمي … اهميته وصفاته ومكوناته

شاشات اللمس .. أنواعها ومميزاتها

نظارة جوجل المدهشة

هل ستتوقف خدمة الواتس آب Whatsapp نهاية هذا العام وتصبح مدفوعة؟

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3236

اكتب تعليق

© 2016 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى