انت هنا : الرئيسية » البيئة والتنمية » حساء زعانف سمك القرش تثير احتجاجات أنصار البيئة

حساء زعانف سمك القرش تثير احتجاجات أنصار البيئة

زعانف سمك القرش
آفاق علمية وتربوية – يعد حساء زعانف سمك القرش من الأغذية المفضلة والمطلوبة في عدد من دول العالم وخصوصا في تايون وبعض دول جنوب شرق آسيا، وقد أثار قتل اسماك القرش من اجل الحصول على زعانفها من اجل إعداد أطباق حساء منها، احتجاجات واسعة من قبل أنصار البيئة.

وقد نظمت 23 جماعة مدنية الاحتجاج ضد أربع سلاسل محلات تتلقى طلبات خاصة بإعداد وجبات غير مطهية ، أو سريعة التحضير للصينيين خلال عطلات العام الجديد التي تبدأ في 14 شباط، وتعمل سلاسل 7-11 وفاميلي مارت و أو كيه مارت ، التي يوجد بها جميعا حوالي 10 آلاف عامل،على مدار الساعة في تايوان.

وقالت وانج يو مين ،مديرة جمعية البيئة والحيوان في تايوان ، يقوم الصيادون ،تحت إغراء الأرباح الضخمة ، بقتل أسماك القرش ،فقط من أجل زعانفها ، التي يقطعونها ثم يغرقون الأسماك في البحر لتنزف حتى الموت، وأضافت كل عام يتم قتل ما بين 4 آلاف و7 آلاف من أسماك القرش من أجل زعانفها. وقد حذر الإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة من أن 111 نوعا من أسماك القرش مهددة بالانقراض ، بينها 20 نوعا تواجه تهديدا خطيرا و25 نوعا تواجه الانقراض الفعلي.



وأوضحت وانج يو مين أن أسماك القرش من أكبر الكائنات المفترسة في البحر، وهي على رأس السلسلة الغذائية في البحر. وسيفسد قتل أسماك القرش تلك السلسلة والنظام البيئي البحري.

هذا ويعتبر حساء زعانف اسماك القرش، من الأكلات المطلوبة بشدة في عدد من دول جنوب شرق آسيا ، كما انه يرتبط لديهم ببعض المراسم، كالزواج والمركز الاجتماعي، إذ أن تناول هذا الحساء دليل على الثروة والمكانة الاجتماعية المرموقة.

مصدر الصورة
http://oceanicexplorer.wordpress.com

اقرأ أيضا

مخاطر غاز أول أكسيد الكربون على صحة الإنسان وسلامته

الكويت … أكثر عاصمة في العالم سخونة

أكثر من 800 مليون إنسان لا تتوفر لديهم المياه النظيفة

مصادر تلوث المياه وبعض أساليب مكافحة تلوث الماء

مخاطر المبيدات الحشرية

عن الكاتب

الأردن

كاتب علمي متخصص في تكنولوجيا الصناعات الكيماوية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين @amjad

عدد المقالات : 3403

اكتب تعليق

© 2018 Powered By Wordpress, Theme By alsatary hosting

© 2013 alsatary hosting السطري للاستضافة

الصعود لأعلى