مجلة التقدم العلمي .. ارشيف الأعداد السابقة

تقوم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بإصدار مجلة التقدم العلمي والتي تهدف إلى إطلاع قرائها على آخر التطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وتعد مجلة التقدم العلمي في طليعة المجلات العربية حاليا والتي تعنى بالثقافة العلمية الجادة، فخلال مسيرتها استقطبت ابرز الكتاب في العالم العربي .

ومجلة التقدم العلمي هي مجلة دورية تصدر عن ادارة الثقافة العلمية كل ثلاثة اشهر في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وهي تتوجه الى القراء الناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم بالموضوعات العلمية في مجالات معرفية شتى تستهدف تعزيز الثقافة العلمية لديهم وإطلاعهم على المستجدات العلمية في معظم الميادين لاسيما الطب والتكنولوجيا والفلك والطاقة والفيزياء والمعلوماتية والتراث العلمي العربي، كما تسعى المجلة الى تسليط الضوء على انجازات المواطنين الكويتيين والعرب في المجالات العلمية .

هذا وتطرح المجلة في كل عدد ملفا متخصصا يتطرق إلى موضوع علمي حديث، تعرض فيه محاور عدة تسلط الضوء على موضوعات تثري أهم جوانبه، ويكتبها عدد من المتخصصين كل في مجاله، وتقدم مادة مفيدة للقراء تعتبر مرجعا مبسطا عن موضوع ذلك الملف. إضافة إلى ذلك، يتضمن كل عدد مقالات متفرقة في بعض المجالات العلمية تطرح بصورة مبسطة أهم المستجدات الحاصلة فيها، وتطبيقاتها المتنوعة، وكيفية استفادة البشرية منها، والآفاق الواعدة لها.

كذلك تتضمن مجلة التقدم العلمي تغطية لأهم الفعاليات التي تنظمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ولاسيما حفل الجوائز السنوي الذي تحتفي به المؤسسة بالفائزين بجوائزها السنوية المتنوعة.


وإضافة إلى النسخة الورقية التي تصدر بها المجلة، فإن المجلة متاحة بصورتها الإلكترونية على موقع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، فضلا عن وجود تطبيق إلكتروني لها على (بوابة التقدم العلمي) التي تعد المنصة الإلكترونية للمؤسسة المتضمنة جميع إصداراتها بهدف وصولها إلى جميع القراء في شتى أنحاء العالم.

للإطلاع على كافة اعداد مجلة التقدم العلمي ، انقر هنا

https://taqadom.aspdkw.com/%D8%A7%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%D8%A9/

عن المهندس أمجد قاسم

كاتب علمي متخصص في الشؤون العلمية عضو الرابطة العربية للإعلاميين العلميين

شاهد أيضاً

خطوات اختيار العينات في البحث العلمي وأنواعها

تعرف العينات في البحث العلمي بانها مجموعة فرعية من الأفراد أو العناصر المختارة من عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *